احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

عَبَسَ وَتَوَلَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 1أَن جَاءَهُ الْأَعْمَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 2وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 3أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 4أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 5فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 6وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 7وَأَمَّا مَن جَاءَكَ يَسْعَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 8وَهُوَ يَخْشَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 9فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 10كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 11فَمَن شَاءَ ذَكَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 12فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 13مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 14بِأَيْدِي سَفَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 15كِرَامٍ بَرَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 16قُتِلَ الْإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 17مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 18مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 19ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 20ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 21ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنشَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 22كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 23فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 24أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 25ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 26فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 27وَعِنَبًا وَقَضْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 28وَزَيْتُونًا وَنَخْلًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 29وَحَدَائِقَ غُلْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 30وَفَاكِهَةً وَأَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 31مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 32فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 33يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 34وَأُمِّهِ وَأَبِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 35وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 36لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 37وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 38ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 39وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 40تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 41أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 42

كتب عشوائيه

  • الزكاة في الإسلام في ضوء الكتاب والسنةالزكاة في الإسلام في ضوء الكتاب والسنة: قال المصنف - حفظه الله -: «فهذه رسالة مختصرة في «الزكاة في الإسلام» بينت فيها بإيجاز كل ما يحتاجه المسلم في زكاته, وقرنت كل مسألة بدليلها من الكتاب والسنة، ... وقد قسمت البحث إلى عدة مباحث على النحو الآتي: المبحث الأول: مفهوم الزكاة: لغة، وشرعًا. المبحث الثاني: منزلة الزكاة في الإسلام. المبحث الثالث: فوائد الزكاة وحِكَمِهَا. المبحث الرابع: حكم الزكاة في الإسلام. المبحث الخامس: شروط وجوب الزكاة. المبحث السادس: زكاة الدين. المبحث السابع: مسائل مهمة في الزكاة. المبحث الثامن: زكاة بهيمة الأنعام السائمة. المبحث التاسع: زكاة الخارج من الأرض. المبحث العاشر: زكاة الأثمان: الذهب والفضة والأوراق النقدية. المبحث الحادي عشر: زكاة عروض التجارة والأسهم والسندات. المبحث الثاني عشر: زكاة الفطر. المبحث الثالث عشر: مصارف الزكاة في الإسلام. المبحث الرابع عشر: صدقة التطوع في الإسلام».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/193637

    التحميل :

  • الدعاء وأهميته في الدعوة إلى الله في ضوء القرآن والسنةالدعاء وأهميته في الدعوة إلى الله في ضوء القرآن والسنة : هذا البحث يتناول أهمية الدعاء في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، وبيان أثره في استجابة الدعوة ، وما يعود على الداعية من الخير بسببه، وهو على أحوال: إما دعاء لغير المسلمين بالدخول في الإسلام، أو دعاءٌ للمسلمين بالتطهير من الذنوب، أو دعاء لهم بالثبات على الدين، أو دعاء لهم بما يعينهم على طاعة الله سبحانه وتعالى.

    المؤلف : سليمان بن قاسم العيد

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/208989

    التحميل :

  • فقه اللغة [ مفهومه - موضوعاته - قضاياه ]فقه اللغة : يحتوي هذا الكتاب على مدخل، وأربعة أبواب، وخاتمة، وذلك على النحو التالي: - مدخل: ويحتوي على قبس من التنزيل في التنويه بشأن العربية، وعلى بعض أقوال السلف، والعلماء والشعراء في تعظيم شأن العربية. - الباب الأول: دراسة عامة للغة وفقه اللغة. - الباب الثاني: دراسات عامة لبعض موضوعات فقه اللغة. - الباب الثالث: دراسات في المعاجم العربية. - الباب الرابع: مشكلات تواجه العربية. وتحت كل باب من الأبواب السابقة عدد من الفصول، وتحت كل فصل عدد من المباحث. - الخاتمة: وتتضمن ملخصاً يجمع أطراف ما ورد في هذا الكتاب.

    المؤلف : محمد بن إبراهيم الحمد

    الناشر : موقع دعوة الإسلام http://www.toislam.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/172587

    التحميل :

  • نهاية العالمنهاية العالم: في هذا الرابط نسخة pdf من كتاب نهاية العالم للشيخ العريفي، وهو كتاب يتناول أشراط الساعة الصغرى والكبرى متضمناً صور وخرائط وتوضيحات.

    المؤلف : محمد بن عبد الرحمن العريفي

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/275250

    التحميل :

  • مفهوم الحكمة في الدعوةمفهوم الحكمة في الدعوة: فهذه كلمات في الحكمة والدعوة دعا إليها - في تقديري - ما يلحظ في الساحة من نشاط يقوم به رجال أفاضل يدعون إلى الله، ويلاقون في دعوتهم ما يلاقيه من يقوم بمهمتهم في الماضي والحاضر وفي كل حين، فهي سنة الله في الحاضرين والغابرين. والدعوة إلى الله هي طريق المرسلين. وقد لاقى أنبياء الله في ذلك ما لاقوا من العنت والصدود والإباء والاستكبار من لدن فئات كثيرة، وطبقات كبيرة من الملأ الذين استكبروا. وفي هذه الكلمات سوف ينحصر الكلام على الحكمة بيانا لمعناها وإيضاحا لمدلولاتها.

    المؤلف : صالح بن عبد الله بن حميد

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/144922

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share