احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

عَبَسَ وَتَوَلَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 1أَن جَاءَهُ الْأَعْمَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 2وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 3أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 4أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 5فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 6وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 7وَأَمَّا مَن جَاءَكَ يَسْعَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 8وَهُوَ يَخْشَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 9فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 10كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 11فَمَن شَاءَ ذَكَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 12فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 13مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 14بِأَيْدِي سَفَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 15كِرَامٍ بَرَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 16قُتِلَ الْإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 17مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 18مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 19ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 20ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 21ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنشَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 22كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 23فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 24أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 25ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 26فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 27وَعِنَبًا وَقَضْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 28وَزَيْتُونًا وَنَخْلًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 29وَحَدَائِقَ غُلْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 30وَفَاكِهَةً وَأَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 31مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 32فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 33يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 34وَأُمِّهِ وَأَبِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 35وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 36لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 37وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 38ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 39وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 40تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 41أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 42

كتب عشوائيه

  • حكم الانتماء إلى الفرق والأحزاب والجماعات الإسلاميةحكم الانتماء إلى الفرق والأحزاب والجماعات الإسلامية : كتاب طبع عام 1410هـ قدمه بمقدمة طرح فيها سؤالاً ملحاً عن الجماعات الإسلامية وشرعيتها وحكم الانتماء إليها. هل هي مرفوضة سنداً ومتناً؟ وأنها امتداد للفرق والطوائف التي انشقت عن جماعة المسلمين؟ وقد وضع بين يدي الجواب تمهيداً في سبعة مباحث: الأول: الحزبية في العرب قبيل الإسلام. الثاني: هدي الإسلام أمام هذه الحزبيات. الثالث: لا حزبية في صدر الإسلام وتاريخ ظهورها بعده. الرابع: انشقاق الفرق عن جماعة المسلمين. الخامس: منازل الفرق والمذاهب من جماعة المسلمين. السادس: تساقطها أمام جماعة المسلمين. السابع: جماعة المسلمين أمام المواجهات. ثم شرع في ذكر الجواب بذكر تسعة عشر أصلاً شرعياً ثم تكلم عن مضار الأحزاب وأثارها على جماعة المسلمين فذكر أربعين أثراً ثم خلص إلى المنع من تحزب أي فرقة أو جماعة تحت مظلة الإسلام. وفي ختام الكتاب خلاصة لأبحاث الكتاب.

    المؤلف : بكر بن عبد الله أبو زيد

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/79744

    التحميل :

  • هناك حيث يُطفأ نور الإيمانهناك حيث يُطفأ نور الإيمان: قال المصنف - حفظه الله -: «فلما هُجِرَ التوحيد علمًا وتعلمًا وإرشادًا وتذكيرًا ضعف الإيمان وكثرت الشركيات، ومع التوسع في أمور الحياة إعلامًا وسفرًا واستقدامًا غشي كثير من المجتمعات جوانب مخلة بالتوحيد؛ استشرت وانتشرت حتى عمت وطمت. ومن أبرزها وأوضحها إتيان السحرة والكهان. وبعد أن كانت الأمة موئلاً للتوحيد وملاذًا للإيمان غزت بعضها تيارات الشرك، وأناخت بركابها الشعوذة، فأمطرت سحبها وأزهر سوقها. ولا يزال سواد الأمة بخير - ولله الحمد -. واستمرارًا لهذا الصفاء في العقيدة ونقائها، ومحاولة لردع جحافل الجهل والشرك؛ جمعت بعض أطراف من قصص تحكي واقعًا مؤلمًا، لعل فيها عظة وعبرة وتوبة وأوبة؛ فإنها متعلقة بسلامة دين المرء وعقيدته. وجملتها بفتاوى العلماء وبعض التنبيهات».

    المؤلف : عبد الملك القاسم

    الناشر : دار القاسم - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/229608

    التحميل :

  • إعانة المستفيد بشرح كتاب التوحيدكتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد : كتاب يحتوي على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية، وهوكتاب عظيم النفع في بابه، بين فيه مؤلفه - رحمه الله - التوحيد وفضله، وما ينافيه من الشرك الأكبر، أو ينافي كماله الواجب من الشرك الأصغر والبدع، وفي هذه الصفحة شرح مختصر لهذا المتن النفيس للعلامة صالح الفوزان - حفظه الله -.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    الناشر : مؤسسة الرسالة ببيروت http://www.resalah.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/205555

    التحميل :

  • دراسة لقول الله تعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}دراسة لقول الله تعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}: هذه الدراسة في تدبر هذه الآية الكريمة وسبر فقه معانيها، وهي في أربعة مباحث: المبحث الأول: علاقة الآية بسياقها. المبحث الثاني: معاني ألفاظ الآية. المبحث الثالث: دلالات التراكيب في الآية. المبحث الرابع: معنى الآية والأقوال فيه.

    المؤلف : محمد بن عبد الرحمن أبو سيف الجهني

    الناشر : الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب www.aqeeda.org

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/332499

    التحميل :

  • الوصية الخالدةالوصية الخالدة: قال الكاتب: فهذه رسالة لطيفة في (توحيد رب العالمين) كتبتها بعد لقائي بسيد من سادات آل بيت النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - الذين نجلهم ونتقرب إلى الله تعالى بحبهم. والذي أشار عليّ مشكوراً أن أكتب رسالة في التوحيد مدبجة بنصوص القرآن والسنة وكلام أئمة آل البيت لما في ذلك من الفائدة والنفع لعموم الأمة. فاستجبت لرغبته على استيحاء مني أن أتقدم على من يفضلني علماً وتقوى لكني رأيت أنّ تخاذلي عن كتابة هذه الرسالة هو كتمان للعلم خصوصاً أني وقفت على روايات لآل بيت النبوة تخالف ما يدّعيه بعض المنتسبين إلى مذهبهم اليوم. فقد تتابعت الفتن في هذا الزمان حتى أصبح ذو القلب الحي ينكر ما يراه ويسمعه، يسأل الله تعالى أن لا يجعل فتنته في دينه. وأي فتنة أعظم من فتنة الانصراف عن تحقيق معنى الشهادتين - شهادة أن لا إله إلا الله، وأنّ محمداً رسول الله - فكم من فاتن عنها بعلم، وكم من مفتون عنها بتقليد. فكان من الواجب عليّ أن أشحذ همتي، وأقوي عزيمتي مستعيناً بالله تعالى، سائلاً إياه التوفيق والسداد في إيصال كلمتي للناس، فإن بلغت ما أرجو لها أن تبلغه فالحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، وإن لم تبلغ ذلك سألت الله تعالى أن لا يحرمني الأجر وأن يجعل عملي هذا خالصاً لوجهه الكريم، لا رياء فيه ولا سمعة. وليعلم القارئ الكريم أنّ إرضاء الناس غاية لا تدرك، ومن أرضى الناس بسخط الله وكله الناس إلى الناس، ومن أرضى الله بسخط الناس، رضي الله عنه وأرضى عنه الناس. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

    المؤلف : محمد سالم الخضر

    الناشر : مركز البحوث في مبرة الآل والأصحاب http://www.almabarrah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/260209

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share